قبل ما يقارب 20 يوماً رجعت للعراق من أجل الإلتحاق بالجامعة الأمريكية في العراق/السليمانية .. لكن تعقدت الأمور بعد ذلك وبعدها رفضت الجامعة أن تقبلني أنا و13 طالب آخر لسبب لم نعرفه منه لهذه اللحظة :( ..

طالت مدة إقامتي في محافظة السليمانية 13 يوم، في حقيقة الأمر كان هذا أول دخول لي لشمال العراق، فلا أستطيع أن أقول أنها كانت مضيعة وقت - الذهاب للعراق - بل كانت أشبه برحلة سياحية مع شباب غرباء تحولوا بمرور الوقت إلى أصدقاء حزنت على مفارقتهم .. والظريف في الأمر أنهم كانوا من أماكن متباعدة من العراق يجمعنا الأمل للدخول إلى هذه الجامعة لكن قدر الله أننا لم ندخل فيها.

الجامعة طبعاً إسمها أمريكية والأساتذة والمحاضرون أمريكان وغير ذلك كلهم عراقيين، وأقصد بذلك أن المزاجيات والتحيز يتحكمان بها فأنا لا أستبعد أي سبب كان رفضونا لأجله، فكل شيء متوقع خصوصاً عندما يتم بهذا الغموض ونحن ننتظر الدخول ورأينا دفعة كاملة من 70 طالب ويزيد، يدخلون إلى الجامعة بقبول ولا نعرف ما فرقنا عنهم حقاً ..

وكما نقل لنا أسلافنا "الخير فيما اختاره الله" فلم أحزن على هذه الفرصة التي ضيّعت مني فاللّه وحدة يعلم الغيب :) .. وأيضاً الجامعة الأردنية "جامعة عمان الأهلية" لا يستهان بها.

ملاحظة: أنا رجعت لبغداد بعد 13 يوم من الإنتظار في السليمانية وبقيت فيها 3 أيام مع أهلي وسافرت إلى عمّان مباشرةً وأنا الآن أدرس في الجامعة.

وأخيراً أشكر كل من إتصل بي أو راسلني يسأل عن أخباري في الفترة الماضية ،، فبارك الله فيهم :).