كامرة Ucom بمعالج Vimicroأعطاني أحد الأصدقاء كامرة أنترنت (WebCam) مكتوب عليها كلمة (UCOM) وطلب مني أن أشغلها على جهازه بعد أن فقد القرص الخاص بتعريفها (Driver CD) .. وكالعادة بحثت عنها بالأنترنت مستخدما الكلمات (UCom, Driver, PC camera, webcam) إلخ .. ولكن لم أجد أي نتيجة!!
* أكمل قراءة الموضوع لتتعلم كيف تعرف الكامرة   الموضوع تم تحديثة وتعديل رابط الملف.
إضغط هنا للذهاب للشرح، او أكمل القراءة:
.. والعجيب أن كل النتائج كانت تؤدي بي إلى إستفسارات وطلبات لتعريف هذا النوع من الكامرات والأغرب أنها بعدة لغات: عربية، إنجليزية، ألمانية، ووو!!!.
الحقيقة أخذتني الدهشة فهل من المعقول أن العالم كله لا يملك قرص تعريفي لهذه الكامرة؟؟ .. وقلت في نفسي أن هناك خطأ ما ويجب أن أعرف الخطأ .. أول ما خطر في بالي هو البحث عن كامرة من هذا النوع. وبعد عناء طويل وجدت هذا الموقع Ucom ولكن يالخيبة الأمل :( فحتى هذا الموقع لا يوجد به تعريف للكامرا :-O.
وفي النهاية توصلت إلى نتيجة مفادها أن إسم الكامرة خاطيء! أي أنه لا توجد كامرة إسمها Ucom !، ولكن إذا ما إسمها؟؟ قلبت الكامرة شبرا شبرا فلم إجد حرفا إلا كلمة Ucom!
أهملت سالفة الكامرة لمدة شهر كامل، ولكني تذكرت بها بعد أن خطرت لي فكرة! وهي فتح غلاف الكامرة والبحث عن علامة تجارية أو إسم شركة على القطع الألكترونية الداخلية للكامرة . وهنا ظهرت المفاجأة أن الكامرة تحمل بالداخل علامة مغايرة لما هو عليها من الخارج!
الدارات الكهربائية للكامرة وماركة المعالجتبين أن الكامرة من صنع شركة إسمها Vimicro والغريب انها تملك درايفرات (Driver) لهذه الكامرات !! وفوق هذا تعطيك برنامج يحدد لك الدرايفر المطلوب لكامرتك ما ان تربطها بالكومبيوتر! وتبين ان هذه الشركة تشارك في صنع هذه الكامرات وليست المنتج الرسمي لها ومع ذلك وفرت لنا تعريفات لها! :) ..
وبهذا تنهي قصتي لهذا اليوم ;)

الشرح:

أولا: يجب أن تكون كامرتك فيها معالج من نوع Vimicro ونزل هذه الأداة وجرب هذه الأداة كي تعرف وتنزل التعريف مباشرة:
Detection Tool of Vimicro PC Camera Processors Model without notice
الرابط في الأعلى من الموقع الرسمي (أفضل) وللطواريء هذا الرابط من موقعي لنفس البرنامج: برنامج التعرف على كامرات UCOM</a>

الدارات الكهربائية للكامرة وماركة المعالجثانيا: إن لم تعمل الاداة هذه أعمل الآتي:
إفتح غطاء الكامرة الخلفي وحاول أن تعرف الشركة المصنعة للقطع الداخلية للكامرة وكما موضح بهذه الصورة:
ظهرت الكامرة عندي من تصنيع Vimicro فأستعملت الأداة أعلاه.

تنبيه!: لا أستطيع تصليح كامرة مالم أرها بيدي. لديك الخطوات، إعملها! وأرجوا أن تعذرني إن لم تنجح مع.

English:
briefly: this is a very useful tool to detect your UCOM camera's driver and give you it's driver.
note: you must plug the camera on a USB port then use this easy program:
Detection Tool of Vimicro PC Camera Processors Model without notice or try the same one in an alternative link: برنامج التعرف على كامرات UCOM</a>
I hope that it's useful :)

تحديث: تم إغلاق التعليقات كي لا يتوهم الناس أنني هنا خبير هاردوير فيتوقعون مني الإجابه على كل تساؤلاتهم، فقد كانت هذه مجرد تجربة شاركتها معكم.

وشكرا