تبهرنا المرحلة التي وصلت إليها برامج الكومبيوتر!. صحيح أن هذا الأمر بدأ يصعّب الأمور علينا. لكنه في نفس الوقت يجعلها أسهل .. ببساطة لا تبحث عن شيء أكثر مما تحتاج :) إن كنت لا ترى عندك وقتاً لذلك :).

وجدت شيئاً جديداً في FireFox3. وهو أن تفتح صفحة في الشريط الجانبي :).

الأمر ليس فقط إكتشافاً .. لكنه غريب جداً :) .. أنظر الصورة - أخذتها أثناء كتابة الموضوع - :

[caption id="attachment_192" align="aligncenter" width="150" caption="صفحة أنترنت في فايرفوكس3 تفتح في الشريط الجانبي"]صفحة أنترنت في فايرفوكس3 تفتح في الشريط الجانبي[/caption]

وبالنسبة لكيفية عملها فهي لن تعمل إلا في حالة الروابط المضافة لمحفظة العناوين (Bookmarks). أو إلى شريط العناوين (Link toolbar). حيث تعمل الآتي كما هو موضح بالصور:

  1. أن تضغط على أي رابط كان سواء في شريط الروابط Bookmark toolbar أو في المفضلة Bookmark، بالزر الأيمن ثم تختار Properties.

    [caption id="attachment_193" align="aligncenter" width="150" caption="تعليم: أين تضغط على الرابط؟ "]تعليم: أين تضغط على الرابط؟[/caption]</li>

  2. أن تضع علامة الصح على المربع الموضح :):

    [caption id="attachment_195" align="aligncenter" width="150" caption="تعليم: مربع الخيارات لرابط في فايرفوكس3"]تعليم: مربع الخيارات لرابط في فايرفوكس3[/caption]</li>

  3. وفقط إفتح الرابط من جديد. ولإزالة الخاصية. ببساطة أعد الخطوات مع إزالة علامة الصح من هناك :).
  4. </ol>

    هذا الأمر يفيدك في حال أنك تريد إضافة خصائص جديدة خاصة بك :) .. مثلاً دفتر ملاحظات خاص! أو برنامج ويب خفيف وصغير تضعه هناك! .. الأمر رائع حقاً .. وللفائدة روابط:

    • ستحتاج متصفح الثعلب الناري (FireFox3) حمله من هنــــــــا ثم أبحث عن النظام الخاص بك (عادة Windows) واللغة المطلوبة. (المتصفح يقيك من 95% من فيروسات الأنترنت). فهو يفتح مواقع الأنترنت بأمان عالي.
    • أضف أداة لفايرفوكس3 لحفظ الروابط أينما تذهب: Foxmarks Bookmark Synchronizer
    • أضف أداة لتلوين الكتابة في المنتديات والمدونات والموسوعات (Wiki) :) .. جميلة جداً .. وتستطيع إستخدامها إن كنت ممن يكتب على النت: Text Formating Toolbar 0.1.4.

      تقبلوا تحيتي :)